الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

خبر زواج الرئيس مرسي من فتاة لبنانية مسيحية يتصدر الصحف الإيرانية




قال موقع "فردا" الألكتروني الإيراني أن الخبر الذي نشرته صحيفة "الديار" اللبنانية ، عن زواج الرئيس المصري "محمد مرسي" من فتاة لبنانية مسيحية "هيفاء مرعي" ، إنتشر عبر وكالات الأنباء المختلفة سواء الرسمية مثل وكالة أنباء فارس أو غير الرسمية ، حتي أصبح الموضوع الأكثر قراءة عبر معظم وكالات الأنباء الإيرانية ، مشيراً إلي وجود تيارات لها مصلحة من تشويه صورة الرئيس .

أشارالموقع إلي وجود تيارات تنافس بشراسة التيارات الإسلامية ، وتحاول أن تنفي منذ بداية الثورة التي قام بها الشعب المصري أنها ثورة إسلامية ، فخرجت بعض التصرفات ، التي تثير مخاوف العامة من التيارات غير الإسلامية ، بدعوي أنها تحث علي الرذائل ، و إنتشار الفساد في المجتمع بإسم الحريات ، كظهور "علياء ماجدة المهدي" التي نشرت صوراً لها عارية ، عبر الإنترنت . من ناحية أخري فإن اليتارات غير الدينية في مصر ، أنتقدت مظهر زوجة الرئيس مرسي ، وتساءلوا عن الدور الذي ستلعبه بصفتها سيدة مصر الأولي ، وكيفية ظهورها في وسائل الإعلام و هي محجبة ، وكيف ستستطيع أن تساير المجتمع الغربي ؟ .

ووضع الموقع صورة لزوجة الرئيس بالحجاب ، و قال أن بعض نشطاء حقوق المرأة في مصر أعترضوا علي مظهرها ، و رحجوا أنها لن تنجح في الظهور إعلامياً ، و أنها لن تكون واجهة لمصر في الغرب . و أضاف بالمقارنة بين صورة زوجة مرسي و هيفاء مرعي اللبنانية الأصل فإن مبرر الزواج سيكون مقبولاً .

فوسائل الإعلام اللبنانية تؤكد زواج مرسي من هذه الفتاة ، في إشارة منه أن مثل هذه التيارات تقف وراء هذه الشائعة .

وأستشهد بتصريح للفنانة سميرة أحمد تداوله نشطاء عبر فيس بوك "إن هيئة زوجة مرسي لا تصلح لأن تكون زوجة رئيس مصر" ، و آخر لزوجة مرسي تقول فيه "أنا لا أقبل أن أكون سيدة مصر الأولي ، بل خادمة مصر الأولي " .

و أستشهد الموقع بصورة لزوجة مرسي وتعليق الفنانة سميرة أحمد عليها .و أضاف أن هذه الصورة وهمية ، و أنها منتشرة عبر 4 مليون و 70 ألف صفحة "إباحية" عبر الإنترنت .

و قال أن هذا الخبر من المحتمل أن يكون مجرد شائعة يروج لها أنصار الثورة المضادة ، و أصحاب التوجهات غير الدينية ، وذلك لعدة أسباب منها :
- أنه تم نقل الخبر عن طريق وسائل إعلام غير محلية ، و أن الديار إستندت في خبرها علي كلمة "مصدر مطلع " دون ذكر إسمه ، و بالتالي فإن الخبر غير موثوق من صحته ، و إن حدث و تم كتابة هذه العبارة مع التحفظ علي الإسم ، فلابد أن تحتفظ الوكالة بهوية و أصل مصدر الخبر .

- من هي هيفاء مرعي ؟ .. الجريدة ذكرت أنها أجمل و أكثر الفتيات اللبنانيات المسيحيات شهرةً ، فهل يجرؤ الرئيس علي الإقدام علي مثل هذه الخطوة التي ستؤدي إلي تمرد الشعب المصري عليه ، بل و من الممكن أن تحدث ثورة .

- بالبحث علي كلمات "أجمل ، أكثر شهرة ، فتاة مسيحية مشهورة " لن تجد نتائج للبحث سوي هذا الموقع .

- كما ذكرت صحيفة الديار أن هناك مباحثات بين مرسي و هيفاء منذ حوالي 3 أشهر ، و هي فترة حكم مرسي لمصر تقريباً ، فهل يمكن أن يحدث هذا في ظل كل التحديات التي تواجهه في الحكم ، و سعيه لتحقيق مطالب الثورة ، فهل من الممكن أن ينفق مرسي وقته و ماله في هذا الأمر ،رغم كل المشكلات التي من المفترض أن يقوم بحلها ؟ .